قسم الشؤون الإدارية و القانونية - جماعة الخميسات - جماعة الخميسات

أخبار

إعلان

بانر 728X90

الاثنين، 11 يونيو 2018

قسم الشؤون الإدارية و القانونية - جماعة الخميسات

1- مصلحة الموارد البشرية
أ‌- مكتب الوضعيات الإدارية للموظفين
يسهر هدا المكتب على تتبع و معالجة الوضعية الإدارية لموصفي الجماعة مند تاريخ التوظيف حتى بلوغ سن التقاعد و تضم:


خلية المسار المهني
تقوم بعمليات التوظيف و الترسيمو الترقية النظامية والتأديب و التقاعد و إعداد بطاقات التنقيط وتتبع اجتماعات اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء ,الإلحاق الإدماج  الوضع رهن الإشارة الاستيداع.
خلية التسيير الإداري:
الرخص الإدارية و الاستثنائية و المرضية، مسطرة مراقبة الشواهد الطبية،  ضبط الغياب،الاستفسارات، التعيينات الداخلية و التكليف بالمهام، شواهد العمل.
الخلية الإدارية و الأرشيف:
مسك وضبط ملفات الموظفين، مكتب الضبط، مختلف المراسلات، وضع القرارات في الملف الخاص بكل موظف ،التعويضات العائلية ،تأليف اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء (مسطرة الانتخاب و التعيين )،إعداد قرارات الأوساخ
خلية التكوين و الإعلاميات :
تقوم باستقبال المتدربين و تأطيرهم ، التكوين المستمر للموظفين ، إدخال المعطيات للحاسوب.
إعداد شواهد نهاية التدريب ،مسك و تتبع تقارير مختلف التكوينات ،تحين لائحة الموظفين .
خلية تتبع و ضعية الأعوان المياومين و الموسمين
- مسك  ملفات الموسمين
- تحبين اللوائح الخاصة بهم
- الانخراط ب   RCAR
2- مكتب الوضعيات المالية للموظفين
3- خلية الالتزام بالنفقات و دراسة ملفات القروض:تقوم بـــــــ:
- إعداد مقترحات الالتزام بالنفقات طبقا للنصوص التشريعية و التنظيمية الجاري بها العمل
- إعداد البيان السنوي لموظفي و عمال الجماعة مع الإشارة إلى مبالغ مرتباتهم و أجورهم و التعويضات المرتبطة بهم.
- إعداد اللائحة السنوية المتعلقة بالصندوق المغربي للتقاعد
- إعداد اللائحة الموسمية المتعلقة بالنظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد
- دراسة ملفات قروض الاستهلاك
- انجاز الالتزام بالنفقات لمنح الساعات الإضافية
- انجاز الالتزام بالنفقات لمنح تعويضات التنقل
- انجاز الالتزام بالنفقات لمنح تعويضات عن الأعمال الشاقة و الملوثة
- انجاز الالتزام بالنفقات الخاصة بترقيات الموظفين
خلية صرف رواتب و أجور الموظفين و الأعوان:
- تصفية نفقات الموظفين و المستخدمين الرسمين و المستخدمين المؤقتين و الموسميين و التعويضات المرتبطة بها.
- انجاز الحوالات الشهرية لمختلف اصنااف الموظفين و المستخدمين الرسميين و المستخدمين المؤقتين و الموسميين
- تنفيذ الاقتصادات
- صرف منح الازدياد
- صرف  منح الساعات الإضافية
- صرف منح التعويضات عن الاعمال الشاقة و الملوثة
- إصدار بيان الالتزام بالنفقات
- القوائم الخاصة بالتعاضدية CNOPS-OMFAM-CCD-SM
1- مصلحة الحالة المدنية و المصادفة و المصادقة على الوثائق
أ‌- يتحدد دور المكتب المركزي للحالة المدنية في اختصاصين أساسين :
الأول:التنسيق بين مكاتب الحالة المدنية بالملحقات الإدارية المتواجدة بالمدار الحضري للجماعة من خلال الاطلاع على مدى مطابقة السير العادي لهده المكاتب للمساطر الإدارية المحددة بموجب القوانين و الأنظمة الجاري بها العمل
الثاني :و يتمثل في تسليم الوثائق الإدارية الممثلة في :
- تلقي تصاريح الولادات و الوفيات و الأحكام
- تسليم النسخ الموجزة و الكاملة و البطائق الشخصية
- تسليم مختلف الوثائق الإدارية التي يسلمها ضابط الحالة المدنية و ضابط الشرطة الإدارية
- توجيه تقارير شهرية إلى العمالة حول أنشطة المكتب المركزي و الملحقات الإدارية للحالة المدنية
- مسك سجلات الولادات و الوافيات و توجيه نظائرها إلى النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية قصد التأشير من جهة و الإبداع بمستندات المحكمة من جهة ثانية
 

- مكاتب الملحقات الإدارية :
- و تخص في حدود نفوذها بما يلي :
1- تلقي تصاريح الولادات و الوفيات و الأحكام
2- تسليم النسخ الموجزة و الكاملة و البطائق و البطائق الشخصية
3- توجيه تقارير شهرية للمكتب المركزي
4- مسك سجلات الولادات و الوفيات و توجيه نظائرها إلى النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية قصد التأشير من جهة و لإيداع بمستندات المحكمة من جهة ثانية
5- تسليم مختلف الوثائق الإدارية التي يسلمها ضابط الحالة المدنية و ضابط الشرطة الإدارية
أ‌- المكتب المركزي للمصادقة على الوثائق و الملحقات الإدارية
تتشكل من مكتب مركزي و خمس مكاتب بالملحقات الإدارية
1- المكتب المركزي :
يقوم بالمهام التالية :
- الإشهاد على تصحيح الإمضاءات و مطابقة النسخ لأصولها
- مسك سجل التوقيعات و توجيه نظير منه إلى العمالة نهاية السنة
- توجيه العقود العرفية إلى مصلحة التسجيل و التنبر
- توجيه نسخ من العقود العرفية للوعاء ألضربي
- توجيه نسخة من ورقة الإرسال الوجهة إلى السيد مدير مصلحة التسجيل و التنبر و لوائح العقود إلى السيد عامل الإقليم قصد الأخبار
- مسك أرشيف السجلات و العقود المصحح إمضاؤها بالمصلحة
2- مكتب الملحقات الإدارية
تقوم بالمهام التالية :
- الإشهاد على تصحيح الإمضاءات ومطابقة النسخ لأصولها
- مسك سجل التوقيعات وتوجيه نظير منه إلى العمالة نهاية السنة
- توجيه العقود العرفية إلى مصلحة التسجيل والتنبر
- توجيه نسخة من ورقة الإرسال الموجهة إلى السيد مدير مصلحة التسجيل والتنبر ولوائح العقود إلى السيد عامل الإقليمي قصد الإخبار
- توجيه نسخ من العقود العرفية للوعاء ألضربي
- مسك أرشيف السجلات والعقود المصحح إمضاؤها بالمصالح
3- مصلحة الشؤون القانونية والتتبع القضائي
أ‌- مكتب الشؤون القانونية

- تقديم الخبرة والمساعدة اللازمة في المجال القانوني لأقسام ومصالح الجماعة والسهر على مطابقة القرارات الإدارية واتفاقات الشراكة والعقود مع القوانين والأنظمة الجاري بها العمل :
- تقديم المنشورة القانونية ونشر المعارف القانونية المتعلقة بمجال عمل جميع  المصالح والأقسام داخل الجماعة .
- تزويد الأقسام والمصالح بالمستجدات القانونية التي تهم مجال أشغالهم.
ب‌- مكتب التتبع القضائي
- مسك سجل المنازعات
- استقبال الاستدعاءات والمقالات الافتتاحية من لدن المحاكم المختصة .
- مسك وضبط أرشيف المصلحة
- العلاقة مع مكتب الضبط ( الصادرات والواردات )
- تلقي الشاكيات من المصالح الجماعية ذات الصلة
- رفع وتتبع إجراءات الدعاوى
- إعداد التقارير عن القضايا الرائجة
- التواصل مع محامي الجماعة
- ربط الاتصال مع رئاسة المجلس من أجل البرامج المحكوم بها على الجماعة ضمن مشروع الميزانية المقبلة
- إعداد مختلف الاتفاقيات المتعلقة بانتداب المحامين والمفوضين القضائيين أو إجراء صلح مع أطراف النزاع.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق